طرق التخلص من البق


المركز القومي للبحوث لإبادة الحشرات والقوارض

طرق التخلص من البق

البق حشرة صغيرة تتغذى على الدم البشري وتعيش في الأغطية المختلفة، وعادةً ما تنشط أثناء الليل.  يمكنك التأكد من وجود حشرة البق إن شعرت باللدغات أثناء النوم ليلًا فقط، وعادة ما تكون اللدغة كبيرة ولونها أحمر دون نقطة حمراء في المنتصف التي تميز لدغة البعوض إذ أنها أشبه بلدغة البرغوث. تنتقل حشرة البق بين الفرش والأغطية حتى لو كانت جديدة أو من شقوق الجدران.

طرق التخلص من حشرة البق

هناك طرق عديدة للتخلص من حشرة البق إلى الأبد ومنها ما يلي:

  • غسل أغطية الفراش بالماء الساخن لأن البخار والماء الساخن يقضيان على البق بشكلٍ نهائي.
  • استخدام أوراق النعنع ووضعها بالقرب من الفراش للقضاء على البق العالِق فيه، أو حرق أوراق النيم بالقرب من المكان الذي تتوافر فيه حشرة البق، أو يمكن استخدامها كبخورٍ.
  • استخدام أدوات التنظيف مثل الكلور، ويمكن استخدام العطور والكاز أيضاً من خلال وضع قطنة أو قطعة قماش بالقرب من الأسرّة أو غسل أغطية الفراش بالكلور.

بق الفراش حشرات صغيرة بلا أجنحة وذات لون بني مائل للحمرة تمتص الدم وتزول لدغاتها دون علاج في غضون أسبوع أو أسبوعين. ومن المعروف عن بَقِّ الفراش أنه لا ينشُر أي مرض، ولكن يمكن أن يسبب تفاعلاً تحسُّسيًّا أو تفاعلًا جلديًّا شديدًا لدى بعض الأشخاص.

هذا بالإضافة إلى القدرة على تحديد المعدات التي تستخدم في الرش والتي لا تشكل خطورة على أفراد المنزل، لذا تعد فكرة الاستعانة بشركتنا للتخلص من جميع أنواع الحشرات هي الخطوة الأولى لتحقيق الأمان لجميع أفراد المنزل.

اتصل الان واتساب