اضرار بق الفراش


المركز القومي للبحوث لإبادة الحشرات والقوارض

اضرار بق الفراش

قد ينجم عن لدغات حشرات الفراش عدد من الآثار الصحية الضارة، بما في ذلك الطفح الجلدي، والتأثيرات النفسية (بسبب الأرق والتعب من قلة النوم)، وأعراض الحساسية. ومن غير المعروف ما إذا كانت حشرات الفراش تتسبب في نقل الأمراض.

أضرار حشرة البق على الإنسان

من المعروف بأن حشرة البق لا تسبب أية أضرار أوأمراض للإنسان، ولكنها تترك لدغة في المنطقة التي تثقبها لتمتص منها الدم، وفيما بعد يشعر الشخص بالضيق من هذه اللدغة ويشعر برغبة في حكها، كما قد تسبب هذه اللدغة التهاباً نتيجة تعرضها لأي نوع من البكتيريا، ولكن في الحالات المزمنة والنادرة قد يصاب الشخص بنقص في الهيموغلوبين أو الحديد، كما أنه من النادر جداً أن تنقل هذه الحشرة ميكانيكياً فيروس الالتهاب الكبدي نوع B. كما تسبب الحشرة قلة النوم للشخص الموجود في الغرفة بسبب لدغاتها المستمرة فيستيقظ كل فترة، وبذلك لا ينعم بنوم هادىء ومريح، على الرغم من امتلاكها خاصية نشر مادة مخدرة على المنطقة التي تنوي سحب الدم منها فلا يشعر الشخص في أثناء عملية السحب، كما تفرز مادة تمنع تجلط الدم مما يسهِّل عملية تغذيتها

بق الفراش حشرات صغيرة بلا أجنحة وذات لون بني مائل للحمرة تمتص الدم وتزول لدغاتها دون علاج في غضون أسبوع أو أسبوعين. ومن المعروف عن بَقِّ الفراش أنه لا ينشُر أي مرض، ولكن يمكن أن يسبب تفاعلاً تحسُّسيًّا أو تفاعلًا جلديًّا شديدًا لدى بعض الأشخاص.

هذا بالإضافة إلى القدرة على تحديد المعدات التي تستخدم في الرش والتي لا تشكل خطورة على أفراد المنزل، لذا تعد فكرة الاستعانة بشركتنا للتخلص من جميع أنواع الحشرات هي الخطوة الأولى لتحقيق الأمان لجميع أفراد المنزل.

عزيزى العميل صحتك تهمنا، اجعلنا درع الامان والحماية لبيتك او شركتك او مصنعك او مدرستك، او منشأتك

المركز القومي للبحوث لإبادة الحشرات والقوارض

نقدم لك خدمة تجعل بيتك آمن وصحى وخالى من جميع الحشرات والقوارض، الضارة بالصحة العامة والناقلة للامراض ولكى نجعلك دائما بسلام وامان وبصحة جيدة، نعرض عليكم خدماتنا ويشرفنا ذلك. فبمجرد الاتصال بنا سوف يمكنك من القضاء على الحشرات والقوارض نهائياً اتصال بنا الآن نصلك اينما كنت على الأرقام التالية

023384077001000200658

اتصل الان